in

اتحاد كرة القدم يطالب أندية الدوري الممتاز بضرورة تحديد بداية ونهاية عقود كل اللاعبين المحترفين

طالب الاتحاد الليبي لكرة القدم من كل أندية الدوري الممتاز تضمين تاريخ بداية ونهاية عقود اللاعبين المحترفين باليوم والشهر والسنة بالأرقام، لا بالحروف أو من بداية الموسم إلى نهايته؛ لإدراجهم بمنظومة شؤون وقيود اللاعبين.

وقال الاتحاد في خطاب موجه للأندية، إنه فى حال عدم التقيد بما ذكر سيتم تسجيل مدة العقد بداية من تاريخ تحريره، إلى يوم 30 – 6 كتاريخ افتراضي لنهاية الموسم، وفق المعمول به دوليا.

ويأتي ذلك إشارة إلى لوائح وتعليمات الفيفا المتعلقة بانتقالات اللاعبين وأوضاعهم والبيانات الواجب توافرها عند إبرام العقود مع اللاعبين المحترفين، والتي من بينها أن تتضمن العقود تاريخ بداية ونهاية العقد بين النادي واللاعب.

وجاء هذا البيان على خلفيّة بعض العوائق التي حدثت في الموسم المنقضي من الدوري الممتاز والتي كان أبرزها انتهاء عقود اللاعبين المحترفين قبل انطلاق وأثناء منافسات الدور السداسي والختامي للممتاز ما جعل لجنة شؤون وقيود اللاعبين تفتح باب التجديد مبكّرًا وفي ختام الدوري.

يذكر أن لجنة المسابقات حدّدت الخامس من أكتوبر موعدًا لانطلاق النسخة الجديدة من الدوري الليبي وبذات نظام النسخة المنقضية من خلال إقامته من مجموعتين ذهاب وعودة ومرحلة ختامية يتنافس فيها أصحاب المراكز الثلاث الأولى من كلتا المجموعتين.

باشاغا يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في بنغازي لمناقشة آخر التطورات في البلاد

منتخبنا الوطني للناشئين يودع البطولة العربية بقاعدة اللعب النظيف