in

السفير التركي: نخطط لزيارة وفد من البرلمان التركي إلى بنغازي

قال السفير التركي لدى ليبيا “كنعان يلماز” الأربعاء، إن القنصلية العامة المغلقة في بنغازي ستعود لتقديم خدماتها في حال أصبحت ظروف المنطقة مواتية لهذه الخطوة.

وأضاف “يلماز” في تصريح لوكالة الأناضول أن هناك فرصًا مهمة لتطوير العلاقات بين تركيا وليبيا في كافة المجالات، وأن الطرفين يواصلان جهودهما لتطوير العلاقات الثنائية.

وكشف “يلماز” أن هناك مساعي لتنظيم زيارة لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية برئاسة النائب أحمد يلدز إلى مدينة بنغازي، لافتا إلى هناك خطوات مهمة اتخذت؛ لتحسين العلاقات بين برلماني البلدين.

وتابع “يلماز” أن الرغبة الأساسية هي تجاوز هذه الفترة غير المستقرة التي تمر بها ليبيا في أقرب وقت، داعيًا لازالة الخلافات السياسية وتحقيق المصالحة وإجراء الانتخابات.

وأكد “يلماز” أن هناك إمكانية تطوير أنقرة علاقاتها مع طرابلس في جميع المجالات مثل التجارة والاقتصاد والاستثمار والثقافة والصحة والأمن، وذلك بالتعاون مع حكومة قوية تتولى السلطة في ليبيا.

وأشار “يلماز” إلى أهمية الزيارة التي قام بها رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح إلى أنقرة ولقائه نظيره التركي مصطفى شنطوب، والرئيس رجب طيب أردوغان

وذكر السفير التركي أن صادرات بلاده إلى ليبيا بلغت العام الماضي نحو 3 مليارات دولار، بينما بلغ حجم التجارة الثنائية 4.5 مليارات دولار

الحصادي يتألق في الأولمبياد العالمي للشطرنج ويهدي ليبيا ميدالية ذهبية

“ميدل إيست أى”: حفتر يقوم بتصفية ممتلكاته في الولايات المتحدة بعد صدور أمر قضائي في حقه بارتكاب جرائم حرب