in

“ميدل إيست أى”: حفتر يقوم بتصفية ممتلكاته في الولايات المتحدة بعد صدور أمر قضائي في حقه بارتكاب جرائم حرب

كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن خليفة حفتر قام بتصفية ممتلكاته في الولايات المتحدة، وباع منزلا بملايين الدولارات في فرجينيا، إلى جانب منزل ريفي آخر، وممتلكات أخرى مع تصاعد المشاكل القانونية ضده في البلاد.

وأفاد الموقع أن نجل حفتر “عقبة ” المقيم في الولايات المتحدة باع في 21 مارس المنصرم منزلا مكونا من 5 غرف نوم و6 حمامات ومساحة 7300 قدم مربع في “غريت فولز” فرجينيا مقابل 2.55 مليون دولار، مشيرا إلى أن عملية البيع جاءت بعد أقل من أسبوعين من صدور أمر قاضٍ أمريكي بالمضي في الدعوى القضائية التي تتهم خليفة حفتر بارتكاب جرائم حرب.

وأضاف “ميدل إيست آي” أن المحكمة الفيدرالية في فرجينيا تقوم الآن بتقييم مجموعة تعويضات للمدعين، وسينتقلون الآن نحو مرحلة الضرر، وسينفذون إلى ممتلكات حفتر في أي مكان في العالم.

كما أفصح الموقع البريطاني أن حفتر يحتفظ بمحفظة ضخمة من العقارات الدولية، مع قصر واحد على الأقل في ضاحية راقية في العاصمة الأردنية عمان، إلى جانب عقارات في الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لما ذكره أحد أفراد العائلة.

وأوضح الموقع أن ممتلكات حفتر في الولايات المتحدة تعرضت للتدقيق حيث تتم مقاضاته بموجب قانون حماية ضحايا التعذيب لعام 1991، وبحسب وثائق المحكمة تمتلك عائلة حفتر 17 عقارًا على الأقل في فرجينيا وحدها، بيع منها 9 عقارات وبيع 6 عقارات أخرى بسعر 680 ألف دولار و715 ألف دولار بين 2019 و2020.

.

وتابع الموقع أن عقبة حفتر تلقى عرضًا من الإمارات العربية المتحدة بالانتقال إلى أبوظبي وسط تراجع الدعم الأمريكي لوالده.

السفير التركي: نخطط لزيارة وفد من البرلمان التركي إلى بنغازي

طرابلس ضمن قائمة أسوأ 10 مدن في العالم للعام 2022 في تصنيف “قابليّة العيش”