in

بين الأهلي طرابلس والاتحاد والأخضر.. من سيفوز بلقب الدوري الليبي الممتاز

تنطلق، الأربعاء، الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات الدوري السداسي للكشف عن بطل الدوري الليبي الممتاز بين الثلاثي صاحب أعلى نقاط الأهلي طرابلس والاتحاد والأخضر.

ويستعد الأهلي طرابلس المتصدر للبطولة برصيد 8 لملاقاة الأولمبي، فيما يستعد الاتحاد لمواجهة النصر والأخضر يلاقي الأهلي بنغازي.

وتنطلق المباريات في ذات التوقيت على تمام الساعة الـ 5 بتوقيت ليبيا، على ثلاثة ملاعب ملعب سوسة وملعب صفاقس والمنستير.

وجاء ترتيب الفرق باحتلال الأهلي طرابلس للصدارة برصيد 8 نقاط، ويحل الاتحاد ثانيًا بالرصيد ذاته، ويأتي الأخضر في المركز الثالث بـ6 نقاط، ثم النصر والأهلي بنغازي في المركزين الرابع والخامس تتابعا بـ4 نقاط، والأولمبي في المركز السادس بـ3 نقاط.

ووفقا للجنة المسابقات فقد أعلنت عن نظامها لتحديد بطل الدوري الليبي، بإعلان الفريق المتوج بأكبر عدد من النقاط، وفي حال تساوى فريقين أو أكثر بالنقاط فستحسمها نتيجة المواجهات المباشرة في حالة تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط، على أن يتم الاحتكام لقاعدتي “أعلى فارق أهداف في المواجهات المباشرة والأكثر تسجيلًا للأهداف في المواجهات المباشرة تتابعًا في حالة استمرار التساوي”.

وفي حال استمر التساوي بين فريقين أو أكثر بعد تطبيق القواعد السابقة؛ فيُنظر مباشرة في فارق الأهداف لكل فريق بجميع مباريات المسابقة، وفي حالة استمرار التساوي يتم الاحتكام لقاعدة “الأكثر تسجيلًا للأهداف في جميع مباريات المسابقة”.

وإذا استمر التساوي في جميع الحالات السابقة بين فريقين فقط تُقام بينهما مباراة فاصلة، وفي حال التساوي بين أكثر من فريقين، فتُقام بين الفرق المتساوية دورة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة فقط على ملاعب محايدة، وفي حالة انتهاء زمن أي من مباريات الدورة بالتعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء مباشرة لتحديد الفائز في المباراة.

رحيل جماعي

سميو: الإصابات بـ “أوميكرون” خفيفة ومراكز الإيواء لم تستقبل حالات خطيرة