in

‏”أفريكا أنتليجنس”: نورلاند سيترك منصب السفير الأمريكي لدى ليبيا وسيواصل أداء مهامه كمبعوث خاص إليها

أفاد موقع “أفريكا أنتليجنس” بأن السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” يستعد لترك منصبه الذي عين فيه من قبل الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” عام 2019.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة أن  “نورلاند” سيعود إلى واشنطن وسيواصل أداء مهامه كمبعوث خاص إلى ليبيا، وهو المنصب الذي أوكله إليه وزير الخارجية الأمريكية “أنطوني بلينكين” في مايو 2021.  

وأشار الموقع الاستخباراتي، إلى أنه سيتم استبدال ” نورلاند” نهاية العام بنائبه الحالي “ليزلي أوردمان” الذي سيعمل كسفير مؤقت من مقر السفارة في تونس.

 ووفقا للموقع فإن “نورلاند” سوف يترك عدد من المشاريع  غير المكتملة والتي كانت تتولاها بلاده مثل تشكيل اللجنة الليبية الخاصة للإشراف على مراقبة تحويل عائدات النفط والغاز.

  وفي سياق متصل أكد الموقع بأن المستشارة الأممية “ستيفاني ويليامز ” سترحل بدورها، بينما يقرر “أنطونيو غوتيريش” تعيين مبعوث خاص جديد بعد رفض اقتراحه تعيين الجزائري “صبري بوقادوم” في المنصب. 

وأكد الموقع بأن “ويليامز” رغم أنها عضو منفصل عن السلك الدبلوماسي الأمريكي ألا أنها لم تتفق في حالات عدة مع “نورلاند”.

 كما كشف الموقع عن تغييرات قد تشهدها بعض السفارات منها تغير مغادرة  السفيرة الفرنسية “بياتريس لوفراير” التي انخرطت بشكل كبير في تشكيل التحالف المؤيد لباشاغا، في أغسطس القادم.‏

الحراك الشبابي للمظاهرات.. تأكيد على سلميّة الاحتجاحات ورفض للتسلق على مطالبهم

العربي الجديد: موجة الغلاء والقرارات الحكومية المتخبّطة أشعلت المظاهرات والاحتجاجات