in

السايح: المفوضية قادرة على تنفيذ الانتخابات في 2022 في حال استلامها التشريعات الانتخابية في يوليو

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، إن المفوضية ستكون قادرة على تحديد موعد يوم الاقتراع في ديسمبر المقبل، في حال استلامها التشريعات الانتخابية في يوليو المقبل.

وأوضح السائح في حوار مع صحيفة العين الإخبارية، أنه في حال تأخير استلام التشريعات الانتخابية بعد يوليو المقبل، فإنه لا يمكن إجراء الانتخابات في 2022، لعدم قدرة المفوضية على إنجاز الاستحقاق في موعده.

ولفت السائح، إلى أن سير العملية الانتخابية المقبلة سيتحدد، بناءً على حسم ما إذا كان سيقرر مجلس النواب إعادة العملية الانتخابية بالكامل أم استئناف انتخابات 2021.

وأضاف السائح قائلاً، إن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا تدفع نحو إجراء الانتخابات كبديل للوضع المتأزم الحالي، مذكراً بأن الوضع الحالي ينبئ بتطور الأزمة نحو الصراع المسلح، وهو ما لا تحبذه معظم دول المنطقة خاصة في ظل الأوضاع العالمية الحالية.

وأشار السائح، إلى أن المفوضية على تواصل مستمر على مدار الأسبوع مع خبراء البعثة الأممية بهدف إبقاء المشاورات الفنية ذات العلاقة بالعمليات الانتخابية المرتقبة مواكبة للحوارات والمناقشات السياسية الجارية في القاهرة.

باشاغا: سنعمل على إنهاء الانقسام السياسي ودعم المسار الدستوري

“حماد” يبحث خلال زيارته منتدى “بطرسبورغ”  تفعيل الأنشطة الاقتصادية  مع روسيا