in

 خلال لقاءه بأعضاء من مجلس الدولة بسرت.. باشاغا يؤكد على ضرورة الوصول لاتفاق حول النقاط الخلافية في محادثات القاهرة

شدد رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا الثلاثاء، خلال لقائه بأعضاء من المجلس الأعلى للدولة في مدنية سرت.. على ضرورة الوصول لاتفاق حول النقاط الخلافية في القاعدة الدستورية، ضمن المحادثات التي ترعاها البعثة الأممية في القاهرة.

وناقش باشاغا مع الأعضاء آخر مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب ونائبي رئيس الحكومة خالد الأسطى وسالم الزادمة، وعدد من الوزراء بالحكومة.

وقال عضو المجلس الأعلى للدولة ماما سليمان في تصريح للرائد، إن زيارة أعضاء المجلس إلى مدينة سرت هدفها دعم مشروع التوافق بين الفرقاء والتأكيد على المضي قدماً لإنهاء أسباب الانقسام ونزع فتيل الأزمة.

وأضاف سليمان أن هذه الزيارة مثمرة ودتعد خطوة مهمة؛ لاستعادة القرار الوطني والحد من التدخلات الخارجية،

وأوضح عضو المجلس الأعلى للدولة سعد بن شرادة للرائد. أنهم ناقشوا مع رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة عقيلة مستجدات المسار الدستوري والوضع الراهن والمخاطر التي تواجهها دولة ليبيا في هذه الفترة العصيبة من تهديد خارجي وصراع دولي.

وأشار بن شرادة إلى أنهم بحثوا الانقسام الحاصل في السلطة التنفيذية وما بعد نهاية المدة الزمنية لخارطة الطريق السياسي في يونيو الحالي.

وبين بن شرادة أنهم بحثوا أيضاً مع رئاسة الحكومة الخطوط العريضة للميزانية، ومشاكل القطاعات والتركيز على الحكم المحلي وتفتيت المركزية.

الدبيبة يدشن منظومة لتوريد الأدوية ويفتح الباب للعطاء الوطني العام.. هل فتح بابا جديدا للفساد؟

السائح: حالات اشتباه بجدري القرود لكن لم يُتأكد منها بعد