Menu
in

موقع “لاكسبرسيون”: خطة لنقل مرتزقة من لبيبا للقتال في أوكرانيا بالتعاون مع حفتر

كشف موقع “لاكسبرسيون” الجزائري الناطق بالفرنسية، عن ترتيبات بين استخبارات دولية ترتيبات مع مسؤولين تابعين لحفتر، بهدف إرسال مرتزقة للقتال إلى جانب الجيش الأوكراني.

وذكر الموقع بأن دوائر استخبارات عربية وغربية وإسرائيلية عقدت اجتماعا في ليبيا، بالتنسيق مع قوات حفتر، بهدف تجنيد مرتزقة للقتال إلى جانب الجيش الأوكراني لمحاربة القوات الروسية.

وأوضح الموقع، بأن اللقاء أشرف عليه مساعدون لحفتر والمخابرات الإسرائيلية والفرنسية الموجودة في ليبيا، بهدف إرسال مجموعات إلى ألبانيا؛ لتنفيذ عمليات ضد الجيش الروسي في أوكراني.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة “الشروق” الجزائرية، إن اللقاء الذي جرى في ليبيا تم برعاية فريق مختلط أمريكي مغربي، وبمشاركة إسرائيلية وفرنسية، وأشرف عليه مساعدو خليفة حفتر، ويحملون الجنسية الأمريكية.

وشددت الصحيفة، وفقا لموقع عربي 21، على أن الاجتماع الذي جرى في ليبيا يؤكد صحة المعلومات التي تحدثت عن زيارة أجراها صدام حفتر، إلى”إسرائيل” في نوفمبر الماضي، والتي التقى خلالها بمسؤولي المخابرات الإسرائيلية؛ سعيا للحصول على مساعدة عسكرية ودبلوماسية.

يذكر أن السفارة الليبية في أوكرانيا نفت، الثلاثاء، في بيان منشور في صفحتها على “فيسبوك”، تجنيد مرتزقة من ليبيا للقتال بأوكرانيا، معلنة إخلاء مسؤوليتها من أي عمل يصدر عن أشخاص لا يمثلون الدولة الليبية، بحسب بيانها.

أُترك رد

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

Exit mobile version