Menu
in

بالخير: خطاب “الدبيبة” سيء وفيه تعدٍّ على السلطة التشريعية واختصاصاتها

قال عضو مجلس النواب بالخير الشعاب، في تصريح للرائد الأربعاء، إن خطاب “الدبيبة” بالأمس لم يكن إيجابيًا، وفيه تعد على السلطة التشريعية واختصاصاتها.

وأضاف الشعاب أن الدبيبة ليس من اختصاصه إصدار القوانين الانتخابية، مشيرا إلى أن حكومته “لها أكثر من 8 أشهر، ولم توفق في عملها ونصف وزرائها في تحقيق بمكتب النائب العام، وهي حكومة تعمل فقط في جزء من ليبيا” وفق قوله.

وتابع الشعاب أن مجلس النواب يجب أن يُغير هذه الحكومة إلى الأفضل، والتغيير سيكون ضمن مسار خارطة الطريق الذي قام بها المجلس، وتوافق معه بشأنها المجلس الأعلى للدولة.

وفي سياق متصل أكد الشعاب أن الدبيبة لم يف بالوعود التي أطلقها، واختياراته كانت سيئة، مبينا أنه تعهد سابقا بألا يترشح للانتخابات، وتقدم وأربك المشهد، وتوقفت الانتخابات بناءً على الظروف القضائية”.

وأشار الشعاب إلى أن حكومة الدبيبة لم تنجح في إجراء الانتخابات ولم تستطع أن تُسيطر على ليبيا بالكامل، ولا إقامة مصالحة وطنية، ولا توحيد المؤسسات العسكرية.

وتابع الشعاب أن الحكومة الجديدة ربما تستطيع توحيد البلاد، وتبدأ بالعمل في الشرق والغرب، وتُنهي الفساد الموجود الآن،.

يُذكر أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة قال في تصريح صحفي إنه لن يسمح بفترة انتقالية جديدة، وإنه باق على رأس الحكومة حتى التسليم لسلطة منتخبة.

أُترك رد

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version