in

الأمم المتحدة تطالب المسؤولين الليبيين بالالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه في خارطة الطريق

حذرت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة “روزماري ديكارلو” من هشاشة ودقة الأوضاع في ليبيا وتأثير ذلك على مسار إجراء الانتخابات والانتقال السلمي للسلطة.

وقالت “ديكارلو”، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الاثنين، إن البلاد ليست بحاجة إلى فترة انتقالية مطولة أخرى، لافتة إلى أن الاستقطاب المتزايد بين الفاعلين السياسيين والخلافات حول الجوانب الرئيسية للعملية الانتخابية أدت إلى تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة في 24 ديسمبر.

وأوضحت “ديكارلو” أن أصحاب القادة الليبيين لديهم وجهات نظر مُختلفة بشأن المسار الذي يمكن أن تسير فيه البلاد حتى إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية وانتقال سلمي للسلطة.

ودعت “ديكارلو” جميع الساسة الليبيين إلى احترام إرادة الشعب الليبي ومواصلة التركيز على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن والالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه في خارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي.

وأشارت “ديكارلو” إلى أن “ويليامز” أجرت محادثات مع السلطات في تركيا وتونس ومصر والاتحاد الروسي والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، وتمت دعوة كل الأطراف إلى البقاء متحدين بشأن ضرورة دعم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في الوقت المناسب.

مثل شعبي

مصدر حكومي: الدبيبة ينوي إجراء تعديل وزراي يشمل عدة حقائب أبرزها النفط والصحة