in

مجلس النواب يعقد جلسة برئاسة النائب لمناقشة تطورات العملية الانتخابية

أكد الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بلحيق الثلاثاء، انطلاق جلسة المجلس في طبرق برئاسة النائب الثاني احميد حومة؛ لمناقشة تطورات العملية الانتخابية وعدد من القوانين.

وقال عضو مجلس النواب أسماء الخوجة في تصريح للرائد، إن رحلة النواب المتجهة من طرابلس إلى طبرق ألغيت؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، ولا يوجد لديهم معلومة عن إمكانية عقد جلسة دون حضور نواب المنطقة الغربية بعد.

فيما قال عضو مجلس النواب صالح فحيمة في تصريحات صحفية ، إن عدد النواب الذين حضروا الجلسة داخل القاعة، قرابة الـ57 نائباً، مشيراً إلى أن النصاب بهذه الجلسة غير مهم كونها معلقة، ولكن إذا ما اتخذ أي قرار فسيكون موضوع النصاب مطروحاً.

وكان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، احميد حومة بحث قبيل انعقاد الجلسة مع رئيس المفوضية عماد السايح في طبرق تطورات العملية الانتخابية، وإجراءات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وسير عمل المفوضية، وفقا للقوانين الصادرة من المجلس.

يذكر بأن 72 نائبا طالبوا الأحد، في بيان لهم رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة لمساءلة رئيس مفوضية الانتخابات وممثلي المؤسسات المشرفة على العملية الأمنية والقضائية حول الخروقات التي حدثت في إجراءات العملية الانتخابية بحسب البيان .

الصحة الدولية: هناك تعديلات جديدة في البروتوكول الصحي المعتمد بين تونس وليبيا

لماذا أعيد تكليف “وليامز” مستشارة لـ”غوتيريش” في ليبيا، قبل أسبوعين من الانتخابات؟