in

النقابة العامة للكهرباء: سندخل في إضراب شامل في حال لم تلفت الحكومة لمطالبنا وحقوقنا

قال  رئيس النقابة العامة لعمال شركة الكهرباء “مسعود ناجي” في تصريح للرائد الأحد، إن هناك بعض المناطق ودوائر الصيانة بالمنطقة الجنوبية أعلنت بدء الإضراب العام عن العمل.

وأوضح “ناجي” أن فنيي وعمال المنطقة الغربية في إضراب جُزئي، وأنهم سيعقدون الأسبوع الحالي اجتماع بفروع النقابات في المناطق وعلى ضوئه سيعلن الإضراب العام على مستوى ليبيا وإيقاف العمل الشامل حتى تحقيق مطالب الموظفين.

وبيٌن “ناجي” أنهم طالبوا بصرف المُستحقات المُتأخرة كاملة للموظفين من 2018 لـ 2021، وتنفيذ قرار علاوة التميز للفنيين والمُهندسين. وأضاف “ناجي” أن مجلس الإدارة بالشركة تلاعب بقرار الحكومة رقم 164 الخاص بصرف علاوة تميز بقيمة 600 دينار للفنيين والمُهندسين الميدانيين وشكل لجنة لتقديم مقترح لمجلس الإدارة حول من يستحق هذه المنحة، لأن هذه اللجنة ليست فنية بل هم مديرون إداريون ولا يعلمون شيئا بالعمل الميداني وفق قوله.

وقال “إنهم كـ نقابة وموظفين يرفضون القرار رفضًا كاملاً ويُطالبون بتطبيق ما جاء في قرار رئيس الوزراء وليس تقديم اجتهادات من هذه اللجنة غير المُختصة بالأمور الفنية”.

وأضاف “ناجي” أنهم يحمّلون مسؤولية أي ضرر يحدث للشبكة نتيجة إضراب الموظفين لمجلس إدارة الشبكة والبرلمان والحكومة وكل من هو مسؤول.

الأهلي طرابلس في مواجهة الملعب المالي والعين على دور المجموعات

متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”