Menu
in

مفوضية الانتخابات تعلن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والنيابية بدءًا من الاثنين

أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات “عماد السائح” الأحد، فتح باب الترشح وقبول طلبات المُترشحين للانتخابات الرئاسية والبرلمانية بدءًا من غد الاثنين.

وقال “السائح” – في مؤتمر صحفي – إن قبول طلبات الترشح لانتخاب رئيس الدولة ستستمر إلى غاية 22 نوفمبر من الشهر الحالي، بينما سيستمر قبول الترشحات لانتخاب المجلس إلى غاية 7 ديسمبر المقبل.

وأضاف “السائح” أن قبول طلبات الترشح لانتخاب رئيس دولة ستقتصر على فروع المفوضية الثلاث في كل من بنغازي وطرابلس وسبها، بينما ستقبل طلبات الترشح للانتخاب مجلس النواب في كافة فروع المكاتب الإدارية الانتخابية التابعة للمُفوضية.

وأكد رئيس المفوضية أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ستكون في الـ24 من ديسمبر المقبل، وبعد قرابة 52 يوما ستجرى الجولة الثانية بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية.

ودعا “السائح” جميع المواطنين الراغبين في تقديم طلبات الترشح إلى الالتزام بتعليمات لجان القبول والاعتماد، وتقديم المُستندات المطلوبة دون أي تأخير أو تعليل.

وفي سياق مُتصل أضاف “السائح” أنه سيتم البدء في تنفيذ عملية توزيع البطاقات الخاصة بالناخبين، وهي الأول من نوعها ولا تقل أهمية عن عملية قبول طلبات الترشح.

وقال “السائح” إن مراكز الانتخاب ستفتح أبوابها ابتداءً من 8 إلى 28 نوفمبر؛ لتوزيع أكثر من 2.8 مليون بطاقة عبر 1906 مركز انتخاب في كافة ربوع البلاد، داعيًا جميع الناخبين إلى التوجه نحو مراكز الانتخاب المُسجلين بها مصحوبين بمُستندات تُثبت هويتهم؛ لاستلام البطاقات الصادرة بأسمائهم.

أُترك رد

كُتب بواسطة Juma Mohammed

Exit mobile version