in

ميدل ايست مونيتور: وصول مساعدي حفتر إلى “إسرائيل” على متن طائرة خاصة من الإمارات

قال موقع ميدل ايست مونيتور البريطاني نقلا عن الصحفي الإسرائيلي “إيتاي بلومينتال” إن عددا من مساعدي خليفة حفتر وصلوا إلى إسرائيل على متن طائرة خاصة أقلعت من الإمارات.

وأضاف الصحفي ” بلومنتال” إن حفتر يحظى بدعم روسيا ومصر والإمارات والأردن وفرنسا وإسرائيل لافتا الى أنه لم يتم الكشف عن أي معلومات رسمية حول الزيارة.

و ذكرت وكالة أنباء الأناضول في وقت سابق أن مساعد حفتر ، عبد السلام البدري ، قد طلب من إسرائيل للمساعدة قائلا “لم نكن ولن نكون أعداء أبدا”

وعلق المحلل الأمني والاستخباراتي الإسرائيلي يوسي ميلمان لموقع ميدل إيست آي قائلا: لا عجب أن يحظى حفتر بدعم إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لانه يحمل الجنسية الأمريكية، وكان مقرب جدًا من وكالة المخابرات المركزية أثناء منفاه فترة حكم معمرالقذافي

وتابع ميلمان أن ارتباط حفتر بـ إسرائيل أقل شهرة لكنه لا يزال مهمًا للغاية لافتا الى أن الدور الذي لعبه حفتر هو نتيجة المحور الذي تم إنشاؤه في السنوات الأخيرة ، والمكون من مصر والإمارات والسعودية وإسرائيل. “

يشار الى أن صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أكدت العام الماضي أن ضباطا إسرائيليين قدموا تدريبات لمليشيات حفتر خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2019 كما كشفت وسائل إعلام أجنبية عن لقاءات جمعت بين جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” و حفتر عدة مرات في مصر ما بين 2017 و2019.

الدائرة الانتخابية طبرق: هناك 69 مركز انتخاب في المدينة وسنستلم بطاقات الناخبين قريبا

الرماكة أو صيد الصقور، هواية تطورت إلى مهنة عند الكثيرين…