Menu
in ,

الاتحاد العام لعمال النفط يهدد بالدخول في إضراب ويحمل الحكومة المسؤولية

هدد الاتحاد العام لعمال النفط والغاز في ليبيا بالدخول في إضراب شامل عن العمل، وإغلاق المنشآت النفطية؛ للمُطالبة بزيادة رواتبهم وتوفير مظلة تأمين صحي لأسرهم.

وقال الاتحاد العام – في بيان له -الجمعة، إنهم تجنبوا خلال السنوات الماضية الاعتصامات وإغلاق المنشآت، واللجوء إلى أسلوب التفاوض مع أصحاب القرار؛ للحصول على مطالب العمال.

وأوضح الاتحاد العام أن إغلاق الحقول سيُؤثر فنياً على المعدات ويكبد القطاع مبالغ مالية طائلة للصيانة، بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء وتوقف ضخ الوقود، ما يؤدي لزيادة الأسعار والإضرار بالمواطنين.

وحمّل الاتحاد العام الحكومة مسؤولياتها تجاه المواطن وموظفي قطاع النفط، بتطبيق القوانين والقرارات الصادرة لصالح العاملين، وأن ما لمسه من الحكومة هو الضغط على موظفي القطاع لإغلاق النفط بتجاهل مطالبهم بشكل تام وعدم النظر في حقوقهم المنصوص عليها قانوناً.

وأضاف الاتحاد العام أن الاعتصامات ستؤدي لإغلاق المواقع النفطية قادمة؛ وإذا لزم الأمر سندخل في إضراب شامل بحقول الغاز ومستودعات التزويد بالوقود والتشريعات النافذة؛ للمحافظة على حقوق موظفيه.

وبين الاتحاد العام أنهم سيتخذون الإجراءات والترتيبات اللازمة خلال الأيام المُقبلة؛ لتحديد موعد الإضراب عن العمل، وسيتم مخاطبة الشركات النفطية حتى تتخذ الإجراءات الفنية اللازمة للمحافظة على المعدات النفطية وخطوط نقل النفط.

أُترك رد

Exit mobile version