in

محكمة فرجينيا الأمريكية: على حفتر الإدلاء بأقواله خلال 45 يوما وإلا سيعتبر متخلفا عن الحضور

أبلغت “محكمة فرجينيا الأمريكية” خليفة حفتر بضرورة أخذ أقواله في الدعوى المدنية المرفوعة ضده في غضون 45 يوماً، وأن أمامه الفرصة حتى 20 يوليو الجاري للرد على القضية، وإلا سيعتبر متخلفا عن الحضور، بحسب محامي عائلات الضحايا الذين قُتلوا في طرابلس وقنفودة “مارك زيد” في تويتر.

وقالت القاضية بالمحكمة الجزئية الأمريكية بالإسكندرية “ليوني برينكيما” في الـ 1 من يوليو الجاري، إن خليفة حفتر لا يمكنه المطالبة بحصانة رئيس الدولة للدفاع عن نفسه في الدعاوى القضائية التي تتهمه بارتكاب فظائع في ليبيا، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”

ويتهم حفتر في 3 دعاوى منفصلة حيث طالب محامو الضحايا بتعويض بملايين الدولارات من خلال ممتلكاته وعائلته في جميع أنحاء ولاية فرجينيا الشمالية.

وكانت محكمة فرجينا قد أصدرت في سبتمبر 2019 مذكرة استدعاء لخليفة حفتر بصفته مواطنا أمريكيا بدعوى مدنية قدمها عدد من المواطنين الليبيين بتهمة القتل والقصف العشوائي للمدنيين في طرابلس.

كما أظهرت وثائق قضائية أن عائلتين ليبيتين رفعتا دعوى مدنية في ذات المحكمة متهمتين حفتر بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان والتعذيب خلال الفترة من 2016 إلى 2017، بحسب رويترز.

يشار إلى أن المحامي الذي يمثل حفتر أمام محكمة فرجينا هو “جيسي بينال” محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

رقم قياسي جديد لإصابات كورونا في ليبيا.. أكثر من 2800 إصابة يومية

أوحيدة : الحكومة متعنتة ولن تصرف لها ميزانية بهذا الشكل