Menu
in

“غوتيريش”: المقاتلون الأجانب في ليبيا لازالوا ينشطون في انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار ويدعو لانسحابهم

قال الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، بإن المقاتلين الأجانب لا يزالون ينشطون في ليبيا، في انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار المبرم في أكتوبر.

وأضاف “غوتيريش” في تقرير إلى مجلس الأمن الدولي، أنه بينما يستمر وقف إطلاق النار تلقت البعثة الأممية في ليبيا تقارير عن إقامة تحصينات ومواقع دفاعية وسط البلاد، على الطريق بين مدينة سرت، ومحطات التصدير، ومنطقة الجفرة.

وطالب “غوتيريش” بانسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، ووضع حد لانتهاكات حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، مؤكداً بأنها “عناصر حاسمة بالنسبة لسلام دائم” في ليبيا والمنطقة، بحسب وكالة أنباء روسيا اليوم.

وأفاد “غوتيريش” في تقريره، بأن التقدم في ليبيا يجب أن يستمر على المسارات السياسية والاقتصادية والأمنية للسماح بإجراء الانتخابات في الـ24 من ديسمبر المقبل.

يشار إلى أن المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب أعلن الجمعة، رصد هبوط طائرة شحن عسكرية في قاعدة القرضابية الجوية، كما رصد منذ الأول من مايو الحالي 67 رحلة لطيران أجنحة الشام التي تنقل المرتزقة من سوريا إلى بنغازي، موضحاً، بأن هذه الرحلات تقلع من مطاري دمشق وقاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، وتهبط في مطار بنينا في بنغازي أو قاعدة الخادم الإماراتية جنوب المرج.

أُترك رد

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

Exit mobile version