in

موقع أفريقي: تزايد الرحلات الجوية بين بنغازي ودمشق مؤخرا يشير إلى نقل المزيد من المرتزقة

قال موقع “ذي أفريكان ريبورت” المختص بالشؤون الأفريقية الأربعاء، إن الرحلات الجوية على خط دمشق- بنغازي شهدت تزايدا خلال الأشهر الأخيرة؛ ما يشير إلى نقل المزيد من المرتزقة إلى ليبيا.

وأضاف الموقع أنه من بداية أبريل، قامت شركة أجنحة الشام السورية بما لا يقل عن تسع رحلات ذهابا وإيابا بين دمشق وبنغازي، كانت آخرها في 19 أبريل – حسب ما نقل موقع عربي 21-.

وأوضح “ذي أفريكان” أن العلاقات بين دمشق واللاذقية وبنغازي بدأت في سنة 2018، وأسفرت عن جلب مرتزقة سوريين، لافتاً إلى وجود نحو 2000 مرتزق سوري يقاتلون مع قائد العدوان خليفة حفتر.

وفي ذات السياق أفاد الصحفي والمحلل السوري أسعد حنا في حديثه للموقع أن الرحلات الجوية العديدة بين البلدين، في الآونة الأخيرة، يمكن أن تعمل أيضا كشبكة لتهريب المخدرات، لأن سوريا أصبحت أكبر مركز للمخدرات وهي طريقة لتمويل العمليات العسكرية وفق قوله .

ونقل الموقع عن خبير في الشأن الليبي أن “تجنيد هؤلاء المرتزقة تقوده روسيا، ويتم تمويلها جزئيا بأموال تدفعها الإمارات الحليفة لحفتر”.

يُشار إلى أن شركة الطيران الخاصة “أجنحة الشام”، تخضع لعقوبات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهي مملوكة لرجل الأعمال رامي مخلوف، ابن عم الرئيس المعزول دولياً بشار الأسد.

النواب الإيطالي يعلن مساهمة بلاده في دعم إجراءات الانتخابات بديسمبر المقبل

“كوبيتش” يعرب عن استيائه من تأخر فتح الطريق الساحلي