in

قبل اعتماد الميزانية.. الدبيبة يخصص المليارات.. فمن أين ستصرف؟

خلال اجتماع عقدته حكومة الوحدة المؤقتة في مدينة طرابلس، والذي كان مقرراً عقده في مدينة بنغازي الاثنين الماضي، والذي تعطل بسبب منع ميلشيات حفتر هبوط طائرة وزاراء الحكومة ومسؤولين آخرين في مطار بنينا.

أعلن رئيس الحكومة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، خلال هذا الاجتماع عن جملة من القرارات، تمثلت في تخصيص مبالغ بالمليارات لقطاعات في الدولة الليبية، قبل اعتماد الميزانية من مجلس النواب، من بينها وبشكل سريع، الإذن بتنفيذ عشر مدرجات لجامعة بنغازي.

صناديق إعمار

كما أمر رئيس الحكومة بإنشاء صناديق لإعادة إعمار مدن بنغازي وسرت ودرنة ومناطق جنوب طرابلس، والتي تحتاج بدورها لمبالغ طائلة للصرف عليها، دون تحديد قيمها، أو وجودها في مقترح الميزانية التي لم تعتمد بعد.

مايقارب المليار للكهرباء

الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة المؤقتة محمد حمودة أعلن بأن مجلس الوزراء خصص مايقارب المليار دينار ليبي لصالح الشركة العامة للكهرباء.

ووفق حمودة فإنه يأذن للشركة من خلال هذا المخصص، بالتعاقد المباشر مع الشركات المحلية والدولية لتنفيذ أعمال الصيانات وتوريد قطع الغيار واستكمال المشروعات العاجلة للشبكة الكهربائية ومحطات التوليد.

ومليار للمؤسسة الوطنية للنفط

كما خصص الدبيبة في وقت سابق مايقارب المليار دينار لصالح المؤسسةالوطنية للنفط، في خطوة أخرى للصرف من ميزانية أعادها مجلس النواب للحكومة لمراجعة بنودها.

فكيف للحكومة أن تخصص مبالغ بالمليارات وتأذن بالصرف من بنود ميزانية لحكومة مؤقتة، محددة بوقت، خاصة وأن مجلس النواب كان قد رفض مقترح ميزانيتها التي قاربت قيمتها الـ100 مليار، في سابقة لم تتجاوز ميزانيات ليبيا في تاريخها نصف هذا المبلغ.

“أنتليجنس”: حفتر يحلم برئاسة ليبيا وصدام يريد تولي قيادة المليشيات

النواب الإيطالي يعلن مساهمة بلاده في دعم إجراءات الانتخابات بديسمبر المقبل