Menu
in

تحركات لمرتزقة حفتر من قاعدة القرضابية والجفرة باتجاه المنطقة الشرقية

أكد آمر غرفة عمليات تحرير سرت والجفرة العميد إبراهيم بيت المال الثلاثاء، رصد 8 خروج حافلات تحمل على متنها مرتزقة من قاعدة القرضابية بمدينة سرت متجهة إلى المنطقة الشرقية.

وقال بيت المال -في تصريحات لوكالة الاناضول- إنهم رٌصدوا وصول 12 سيارة شحن إلى قاعدة القرضابية قادمة من الجفرة دون وضوح ما تحمله، لافتاً إلى أن هذه التحركات قد تكون ضمن تغيير الورديات بين مرتزقة “الانقلابي حفتر”.

ومن جانبه اعتبر الناطق باسم الغرفة العميد عبد الهادي دراه أن دخول وخروج المرتزقة الروس والجنجويد من قاعدة القرضابية مناورة من حفتر، مضيفاً أن الأخير يريد الإيهام بأنه سحب المرتزقة لكن في الواقع هناك مرتزقة في معسكرات بسرت.

وفي ظل هذه التحركات وتواجد المرتزقة يسعى بعض من أعضاء مجلس النواب برئاسة رئيس المجلس بطبرق عقيلة صالح أن تكون مدينة سرت مكاناً لانعقاد جلسة للمجلس والتئامه لمنح الثقة للحكومة المٌعينة.

يُشار إلى أن رئيس الوفد الممثل لحكومة الوفاق في اللجنة العسكرية اللواء أحمد أبو شحمة قال الجمعة الماضية إن اللجنة لا تملك الولاية على مدينة سرت ولا قوة أمنية فيها تابعة لها، وتواجد المرتزقة فيها؛ مما يجعل اللجنة غير قادرة لإعطاء الأذن للنواب لعقد جلسة بها.

أُترك رد

كُتب بواسطة ليلى أحمد

Exit mobile version