Menu
in

أين ستعقد جلسة مجلس النواب الخاصة بمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية ؟

دعا نائبا رئيس مجلس نواب طبرق فوزي النويري وحميد حومة في بيان لهما الأربعاء، لعقد جلسة لمجلس النواب مكتملة النصاب في إحدى المدن الليبية تحددها لجنة 5+5.؛ لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، ومراجعة اللائحة الداخلية للمجلس، وإجراء كافة التعديلات التي يرغب بها أعضاء المجلس.

وفي سياق متصل دعا مجلس النواب بطرابلس، الأربعاء، أعضاءه لعقد جلسة بمدينة صبراتة في الفترة مابين الـ14 والـ15 من فبراير الجاري.

وأضاف المجلس في بيان صادر عنه بأن عدد النواب الراغبين في حضور الجلسة وصل إلى 100 نائب، موضحاً بأن الجلسة ستعمل على توحيد مجلس النواب المنقسم؛ بسبب الحرب والاختلافات السياسية العميقة.

وأشار البيان إلى أن الجلسة تأتي للحاجة الملحة لتوحيد المجلس ولمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية المزمع تقديمها خلال 14 يوماً من تقديم الطلب، ولاستئثار رئيس مجلس نواب طبرق بقرار المجلس.

وأوضح مجلس نواب طرابلس، بأن تباين دعوات رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح ودعوة نائبيه النويري وحومة، ودعوة رئيس المجلس بطرابلس لعقد جلسة للمجلس، تسببت في تشتت قرار المجلس وتعطل أعماله مما اضطر لا تخاد قرار بأغلبية أعضائه لعقد جلسة يترأسها أكبرهم سناً أو من يقررونه بإرادتهم لإدارة الجلسة حتى انتخاب مكتب رئاسة يستطيع قيادة المجلس للايفاء بالاستحقاقات الوطنية وإنهاء المرحلة الانتقالية الأخيرة في موعدها، بحسب بيان نواب طرابلس.

وأشار المجلس إلى أن النصاب الفعلي لعقد جلسة صحيحة هو 90 نائباً، بعد أن أصبح عدد النواب الفعلي 178 بعد وفيات وانسحابات واستقالات لعدد من أعضاء المجلس .

أُترك رد

Exit mobile version