Menu
in

أبوشحمة: عملية نزع الألغام ومخلفات الحرب في سرت بدأت اليوم

قال رئيس اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 اللواء أحمد أبوشحمة، إن عملية نزع الألغام ومخلفات الحرب تبدأ اليوم 10 فبراير في الطريق الساحلي؛ لتأمين سلامة المواطنين بعد فتح الطريق.

وأضاف أبوشحمة -في تصريح له على الصفحة الرسمية لإدارة الشؤون المعنوية للجيش الليبي- الثلاثاء، أنه خلال اجتماعهم كلجنة 5+5 في سرت كان معهم اللجنة الفرعية الميدانية من الطرفين، وضباط الهندسة العسكرية؛ لوضع خطة لتنفيذ تراجع القوات من مواقع التماس سرت الجفرة، ورجوعها لمواقعها الأصلية.

وأكد أبوشحمة ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من كافة التراب الليبي سواء كانوا في خطوط التماس أو القواعد الجوية، وأنهم مستمرون مع مجلس الأمن والأمم المتحدة والدول المشاركة في مؤتمر برلين على هذا السياق.

وبين أبوشحمة أن اللجنة رحبت بالتوافقات وتشكيل مجلس رئاسي جديد وحكومة وحدة وطنية لليبيا تنهي الأجسام التي كانت في الشرق والغرب من مجلس نواب وأعلى للدولة، لافتاً إلى أنهم سيساعدون هذه الحكومة الجديدة لتوفير الجو المناسب من الناحية الأمنية لعملية الانتخابات المقبلة لبناء مؤسسة عسكرية صحيحة يكون ولاؤها لله ثم للوطن -على حد قوله-.

يُشار إلى أن اللجنة العسكرية المشتركة لجنة 5+5 عقدت الجمعة الماضية اجتماعها الثاني في مدينة سرت؛ لبحث آلية الإسراع في فتح الطريق الساحلي، ونزع الألغام.

أُترك رد

Exit mobile version