Menu
in

حويلي: سنشكل لجنة لإعداد نماذج الترشح للمناصب السيادية

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عبد القادر حويلي في تصريح للرائد السبت، إن لجنة “13+13” ستستأنف جلسات الحوار في مدينة بوزنيقة المغربية هذا اليوم؛ لتشكيل لجنة خاصة بإعداد نماذج الترشح للمناصب السيادية واستقبال السير الذاتية وفرزها.

وأكد حويلي، أعضاء اللجنة “13+13” أقروا مخرجات اجتماع بوزنيقة الأول والثاني حول التوزيع الجغرافي للمناصب السيادية ومعايير وآليات تولي هذه المناصب.

وأفصح حويلي أن نتائج هذه الاجتماعات ستعرض على المجلسين للاعتماد النهائي والبدء في التنفيذ بعد الاختيار النهائي لبقية السلطة التنفيذية في جنيف مطلع فبراير القادم.

ووفقا للاتفاق السياسي الموقع في 2015 فأن المناصب السيادية هي: “محافظ مصرف ليبيا المركزي، رئيس ديوان المحاسبة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، رئيس هيئة مكافحة الفساد، رئيس المفوضية العليا للانتخابات، رئيس المحكمة العليا، النائب العام”.

يٌشار إلى أن وفدي الحوار الليبي بمدينة بوزنيقة المغربية أعلنا في 4 أكتوبر العام الماضي إن جلسات الحوار الجارية تتسم بأجواء التفاهم والتوافق حول المعايير الواجب مراعاتها، في اختيار شاغلي المناصب السيادية وفق المادة 15 من اتفاق بالصخيرات في لقائهم الأول والثاني.

أُترك رد

Exit mobile version