in

نورلاند: ندعم تجميد عائدات النفط كإجراء مؤقت واستثنائي

جدد السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلا ند، الجمعة، دعم بلاده للترتيبات الحالية التي يتم بموجبها تجميد عائدات النفط والغاز، تحت إدارة غير سياسية كإجراء مؤقت واستثنائي.

وجاء تصريح نورلاند، خلال مراسم توقيع خطاب التعاون الذي يحدد الدعم الأمريكي بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و وزارة المالية بحكومة الوفاق.

كما ناقش نورلاند، مع وزير المالية فرج بومطاري، السبل التي يمكن من خلالها لبرامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن تدعم جهود الحكومة لتمكين البلديات من لعب دور أكبر في تقديم الخدمات للجمهور الليبي في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك الجنوب.

وأشار نورلاند، إلى أن الشراكة القوية بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة المالية، “تعكس التزام الولايات المتحدة بمساعدة السلطات الليبية على كسب مصداقية وثقة الجمهور الليبي في أن موارد الدولة تُدار بشفافية وبما يخدم المصلحة العامة”.

يشار الى أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، قد أعلن قبل أيام عن تجميد مؤقت لإيرادات النفط والغاز، بسبب عدم التزام المصرف المركزي بالشفافية والوضوح، حسب وصفه.

مع جرائمهم … مليشيات حفتر تتستر على المطلوبين دوليا

تدخل بعض منتسبي الداخلية في مؤسسات الدولة باشاغا: من الضروري الاقتصار على حماية هذه المؤسسات و “الكل سواسية أمام القانون”