in

وليامز: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على معرقلي الحوار والبعثة لم تطلع على اتفاق معيتيق مع ابن حفتر

قالت ممثلة الأمم المتحدة بالإنابة في ليبيا ستيفاني وليامز، الأحد، إن المجتمع الدولي يمكنه لعب دور مهم في دعم منتدى الحوار السياسي الليبي، وضمان نجاحه عبر حث الأطراف الليبية على المشاركة البناءة، والتصدي للمعرقلين المحتملين عبر فرض عقوبات عليهم .

وأضافت وليامز في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، أن اعلان وقف النار من رئيس المجلس الرئاسي فائز السرج وبرلمان طبرق عقيلة صالح ، ،مهد الطريق أمام عقد جولة ثانية من المنتدى السياسي الليبي في الأسابيع المقبلة .

وأشارت وليامز إلى ان خروقات حظر التسلح في ليبيا تراجعت، ولكنها لم تتوقف، مبينة أن هناك فرصة الان لتوافق ليبي- ليبي حول إطار سياسي جديد شامل، يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية ينهي الحرب حسب تعبيرها.

وفي سياق متصل  ذكرت  وليامز ،بأن البعثة لم تكن على اطلاع على أتفاق استئناف انتاج النفط بين نائب رئيس المجلس الرئاسي احمد معيتيق وأبن خليفة حفتر ،لكنها رحبت برفع القوة القاهرة عن الموانئ. النفطية.

يذكر أن جلسات الحوار بين وفدي المجلس الأعلى للدولة و ممثلي مجلس نواب طبرق، في مدينة أبو زنيقة المغربية متواصلة للاتفاق حول معايير اختيار شاغلي المناصب السيادية، وفق اتفاق الصخيرات، بحسب بيان مشترك للوفدين امس السبت.

تركيا تبدأ اختبار 3 لقاحات محلية ضد فيروس كورونا على البشر

مؤسسة دولية تطالب بالإفراج الفوري على ناشط ببنغازي خطفته ميليشيا حفتر