in

الشويهدي: مبادرة السيسي مناورة سياسية ونستغرب طلبه تسليم الجيش المنتصر سلاحه

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب جلال الشويهدي، الأحد، أن ما أعلنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور عقيلة وحفتر يعد مناورة سياسية وليست مبادرة.

واستغرب الشويهدي، في تصريح للرائد، ما جاء في هده المناورة بأن يسلم الجيش المنتصر الذي يطار فلول ميليشيات حفتر الهاربة كل يوم من مدينة سلاحه، مشيرا إلى أن هذه المناورة لم تأتي بجديد، ونقاطها غير منطقية.

وأضاف الشويهدي أنه إذا كان حفتر يرى قوات الجيش التابعة لحكومة الوفاق الشرعية الدولية ميليشيات فماذا تسمى الميليشيات التابعة له، وهي مكونة من ميليشيات الكاني، وميليشات المدعو عادل دعاب، وغيرهما، وهو من صنفهم فيما سبق بالميليشيات.

وأكد الشويهدي، أن في دول العالم لم نر دولة تجلس وتحاور وتفاوض مع تنظيم الدولة والقاعدة والإرهابيين فكيف يطلب حفتر الآن الجلوس والعودة للعملية السياسية مع من وصفهم بهذه المسميات.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعلن، السبت، من القاهرة بحضور كل من رئيس المليشيات المعتدية حفتر، ورئيس نواب طبرق عقيلة صالح مبادرة سياسية لإنهاء الصراع في ليبيا. تقضي بوقف إطلاق النار، وتشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل في فترة انتقالية لعام ونصف.

رويترز: التوظيف الروسي للسوريين للقتال مع حفتر تسارع في مايو

تركيا: الوفاق أهم لاعب سياسي في ليبيا،وموقف روسيا وأمريكا من حفتر تغير