in

الفقيه: تحرير الوطية صفعة قوية لحفتر الذي بات خروجه من المشهد قريبا

وصف عضو مجلس النواب سليمان الفقيه، الاثنين، تحرير قاعدة الوطية من ميليشيات حفتر بالصفعة القوية لحفتر، ولتعنته وكبريائه وغطرسته، مبينا أن حفتر توالت عليه الانهزامات، وخروجه من المشهد بات قريبا.

وقال الفقيه، في تصريح للرائد، إنه على كل الليبين خاصة في شرق ليبيا وجنوبها الاستعداد وتهيئة الظروف للانضمام لحضن الوطن، وإخراج كل المتمردين والانقلابين، ومن يؤمن بالتسلط، وبقاء الأنظمة السابقة.

وأكد الفقيه أنه على الدول الداعمة لحفتر أن ترجع قبل فوات الأوان، خاصا بالذكر مصر وفرنسا، معللا ذلك أن العلاقات مع الشعب هي التي تدوم وليست مع أشخاص

وبين الفقيه أن على حكومة الوفاق أن تميز بين الدول الداعمة لحفتر، فربما هناك دول يرجى رجوعها، وتراجع مواقفها كالجارة مصر، وينبغي الحزم مع الدول التي ليس لها مبرر مقبول أو غير مقبول كالذي تقوم به الإمارات والسودان التي تقوم بإرسال مرتزقة للبلاد، فعليهم أن يكونوا واضحين معهم، ويجب مقاضاتهم محليا ودوليا.

يشار إلى أن الجيش الليبي سيطر، صباح الاثنين، على قاعدة الوطية الجوية، بعد فرار مليشيات حفتر منها، واستحوذ على آليات وأسلحة عديدة، ومنظومة دفاع جوية روسية من نوع “بانتسير”.

السراج : على الاتحاد الأوروبي اتخاذ موقف فعال من جرائم حفتر بحق المدنيين

انطلاق عمليات المسح الشامل للكشف عن فيروس كورونا ببلدية سوق الجمعة والبداية تستهدف 300 شخص