in

الحلو: لا يمكن تبرير استهداف مستشفى الخضراء، وهناك 14 مرفقا صحيا أغلق بسبب الحرب

استهجن منسق الشؤون الإنسانية ببعثة الأمم المتحدة يعقوب الحلو، الثلاثاء،  قصف َميلشيات حفتر لمستشفى الخضراء قائلا إنه من غير الممكن تبرير قصف منشأة طبية تستعمل الآن للرعاية الصحية للمصابين بوباء كورونا.

وأضاف الحلو، في بيان له على موقع البعثة الرسمي، أن القصف أدى إلى إصابة أحد العاملين بالمستشفى وإلحاق أضرار مادية بالمرفق الصحي؛ وهو ما يعدّ انتهاكا واضحا للقانون الدولي الإنساني، وإنه أمر غير مقبول في وقت تبرز فيه الأهمية الحيوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية للتصدي للوباء.

وأوضح الحلو أنه إلى مارس الماضي تضرر أكثر من 27 مرفقا صحيا بدرجات متفاوتة بسبب الاشتباكات، وأغلق 14 مرفقا، و يوجد 23 آخر معرض للإغلاق بسبب الحرب، وهذا الأمر يعد كارثيا، مشددا على ضرورة وقف التصعيد ليتسنى للسلطات الصحية ووكالات الإعانة الاستجابة لوباء كورونا واستمرار الوصول إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة.

وبين الحلو أن النداءات المتكررة من الأمم المتحدة لوقف الأعمال القتالية لم تتلق سوى التجاهل التام مع اشتداد حدة القتال، مشددا على وجوب الوقف الفوري للنزاع لاحتواء انتشار الوباء.

يشار إلى أن المستشار الإعلامي بوزارة الصحة أمين الهاشمي أكد للرائد، الاثنين، إصابة 4 أشخاص، بينهم عامل من الجنسية البنغلاديشية نتيجة استهداف مليشيات حفتر لمستشفى الهضبة العام “الخضراء”.

وزارة الاقتصاد: محافظ المركزي منح اعتمادات لشركات بعينها خارج الموازنة الاستيرادية

فيروس كورونا: إصابة أنثى نمر في حديقة حيوانات “برونكس” في نيويورك