Menu
in

“منظمة رصد” تدين اختطاف الناشطين البكوش وبن زبلح ببنغازي

أدانت منظمة “رصد الجرائم الليبية”، الأربعاء، الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان في بنغازي من عمليات احتجاز غير قانوني وقبض عشوائي وخطف وإخفاء قسري، آخرها احتجاز الناشطين فهد البكوش ومحمد بن زبلح.

واعتبرت المنظمة، في بيان لها على صفحتها الرسمية، أن هذه العمليات هي اعتداء على الحريات العامة والحياة المدنية وتعدٍ على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والاتفاقية الدولية للحقوق المدنية والسياسية والإعلان الدستوري الليبي.

وطالبت المنظمة “جهاز الاستخبارات العسكرية في بنغازي” بالكشف عن الناشطين وكافة المختطفين والمختفين قسريا والإفراج عنهم فورا، محملين إياهم سلامتهم وحياتهم، مشيرة إلى أن سبب احتجازهم يعود لمشاركتهم في مبادرة “السلام الوطني”.

وكانت منظمة ضحايا لحقوق الإنسان أدانت، الثلاثاء، الاحتجاز غير القانوني للناشطين فهد البكوش ومحمد بن زبلح عضوي “مبادرة السلام الوطني” من قبل الاستخبارات العسكرية بنغازي، مطالبة بالإفراج الفوري عنهما وتحملهم مسؤولية سلامتهما.

يشار إلى أن الجهات التابعة لحفتر في مدينة بنغازي احتجزت الناشطين فهد البكوش ومحمد بن زلبح لمشاركتهم في مبادرة السلام الوطني

أُترك رد

Exit mobile version