in

كرموس: الاتفاقية مع تركيا خلطت الأوراق على الساحة السياسية

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عادل كرموس، إن مذكرتي التفاهم مع تركيا خلطت كثيرا من الأوراق، وغيّرت الكثير من المواقف حسب طبيعة كل مصلحة.

وأضاف كرموس، في تصريح للرائد الثلاثاء، في رده على طلب مصر عقد جلسة طارئة للجامعة العربية حول الشأن الليبي في حين رفضت ذلك في بداية عدوان حفتر على طرابلس، أن الحكومة المصرية لا يهمها مصلحة الدولة المصرية بقدر ما يهمها استمرار عدائها للربيع العربي وحق الشعوب في تقرير مصيرها، وفق قوله.

وأكد كرموس أن مصر ترى في نجاح الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة خطرا كبيرا يجب محاربته ولو كلف ذلك ضياع حقوق الدولة المصرية، ولعل الداعم لهذا التوجه أيضا لا يبخل بدفع الأموال لمصر من أجل دعم عودة الدكتاتورية إلى ليبيا، حسب تعبيره.

وكان مندوب ليبيا في الجامعة العربية صالح الشماخي قال، في كلمته خلال الجلسة التي عقدت الثلاثاء بالقاهرة، إن الجامعة تكيل بمكيالين في الأزمة الليبية مما يدفع ليبيا إلى التفكير بجدية في جدوى الاستمرار والبقاء تحت مظلتها، متسائلا أين كانت الجامعة عندما حذرت حكومة الوفاق من استجلاب حفتر للمرتزقة الروس والجنجاويد السودانيين وغيرهم في عدوانه على طرابلس

أهم فوائد الزعتر الجاف

سيالة يشكر دول المغرب العربي وقطر والسودان على دعمها في الجامعة العربية