Menu
in

قوة حماية سرت: حفتر يستهدف المنشآت المدنية والعسكرية ودوريات القوة لتسهيل دخول تنظيم الدولة إلى المدينة

قال المتحدث الرسمي باسم قوة حماية وتأمين سرت طه حديد إن الطيران الداعم لحفتر يستهدف المنشآت العسكرية والمدنية منها مطار سرت ومصنع الأعلاف ومشروع الأبقار في منطقة السواوة.

وأضاف حديد في مداخلة له على قناة “ليبيا الأحرار”، السبت، أن طيرانه استهدف معسكر لقوة حماية وتأمين سرت تنطق منه الدوريات في جنوب وغرب سرت لملاحقة فلول تنظيم الدولة و فلول تهريب الوقود والهجرة غير القانونية ومن كافة الانتهاكات التي يمكن أن تحدث.

وبين حديد، أن بعد القضاء على مرتزقة تنظيم الدولة في مدينة سرت فإن حفتر يسعى الأن لاستنساخ التجربة بإدخال مرتزقة الجنجويد والمعارضة التشادية مؤكدا معرفتهم أماكن تمركزاتهم في شرق المدينة.

وأشار حديد، أن القوة تمكنت من التصدي لتنظيم الدولة ومحاربته والأن حفتر نقلهم إلى شرق سرت في مناطق الهراوة وسلطان والعامرة وقصفه للقوة هو اعتقاده انسحاب القوة ليتقدم تنظيم الدولة ولكن هذا لن يحدث فعمل قوة حماية وتأمين سرت مستمر على الأرض ولن يؤثر في ملاحقة التنظيم في داخل وخارج المدينة إلى القضاء عليه نهائيا.

وذكر حديد، أن المجلس الرئاسي و القيادة العامة الأمريكية في افريقيا “الأفريكوم” هما شريكان في مكافحة الإرهاب واستهداف تنظيم الدولة وخاصة في ضواحي مدينة مرزق الواقعة تحت سيطرة حفتر وهناك بعض الاستهدافات للتنظيم تكون بمعلومات أفدنا بها نحن.

يشار إلى أن المتحدث الرسمي باسم قوة حماية وتأمين سرت طه حديد قال الجمعة، إن الطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر، استهدف محطة القرضابية للأبقار بجهاز استثمار المياه بالمنطقة الوسطى، والمعروف بمشروع الأبقار.

أُترك رد

Exit mobile version