in

السراج: هناك خطط لحل مشكلة الكهرباء وأحذر من الاعتداء على المحطات

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الخميس، اعتماد استراتيجية من 3 مخططات، قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، تنفذ جميعها معا وبطريقة متوازية؛ لحل مشكلة الكهرباء، وزيادة القدرة الإنتاجية بما يغطي احتياجات الاستهلاك العام.

وأوضح السراج خلال اجتماعه مع أمراء المناطق العسكرية، ووكيل وزارة الداخلية، ورئيس الشركة العامة للكهرباء، ومديرها التنفيذي، أن هذه المخططات قيد التنفيذ، وأن الغرض من الاجتماع هو المعالجة الفورية التي تخفف من حدة الازمة الآن، والاتفاق على اتخاذ إجراءات فعالة وحازمة في مسألة طرح الأحمال وتوزيعها بشكل عادل في كافة المناطق دون استثناء.

وحذر السراج من أن الحكومة لن تسمح لأي منطقة أو جهة بإرباك نظام طرح الأحمال، والاستحواذ على أكثر من حقها، واستعرض حزمة من الإجراءات التي ستتخذ لحماية الموظفين والمحطات، وتأمين غرف التحكم، والتصدي بكل قوة للاعتداءات وعمليات نهب وسرقة المعدات والأبراج.

واعتبر السراج أن ما تقوم به المجموعات من تصرفات واعتداء على محطات الكهرباء لا يختلف عما يرتكب من انتهاكات، وقصف لمطار معيتيقة أو العبث بمؤسسات الدولة.

يشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء قد أعلنت السبت، أن سبب الإظلام التام في المنطقتين الجنوبية والغربية هو التعدي على محطات الكهرباء، ورفض بعض المناطق الدخول في عمليات طرح الأحمال.

الداخلية تشدد على تأمين المنافذ ودعمها

لجنة الطواري تلزم محطات الوقود بالعمل على مدار الساعة