in

العامة للكهرباء: هجوم حفتر على طرابلس أوقف مشاريعنا

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبد المجيد حمزة، الأحد، أن هجوم حفتر على طرابلس تسبب في إيقاف كل المشاريع التي عملت عليها الشركة طيلة المدة الماضية لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء خلال صيف 2020.

وقال حمزة، في تصريح له، إن الشركة لم تستطع إصلاح بعض المحطات المتضررة نتيجة الاشتباكات الدائرة جنوب طرابلس حيث تعرض المهندسون والفنيون لإطلاق النار عليهم مع أنهم دخولوا رفقة فريق الهلال الأحمر.

وأشار حمزة إلى أن الشركة كانت بصدد تسليم محطة مصراتة وغرب طرابلس خلال أبريل الماضي، ولكن إحدى الشركات رفضت تنفيذ عملها حسب الاتفاق نتيجة الحرب على طرابلس.

وأضاف حمزة أن الشركة تحاول إصلاح كل محطات التوليد، وقد وصل إنتاج الكهرباء خلال الشتاء إلى 6100 ميغاوات لأول مرة، و”نتوقع الوصول لهذا الرقم في هذا الصيف لو تمكنا من تشغيل الوحدتين الأولى والتانية بمحطة أوباري التي ستضيف 300 ميغاوات إلى الشبكة إذا ما تمكنا من نقل المهندسين وتأمينهم خلال عملهم بأوباري”.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبد المجيد حمزة أكد، السبت، أن محطة أوباري الغازية ستبدأ العمل في يوليو القادم، مما سيوفر جزءا كبيرا من الفاقد في الشبكة من الدول المجاورة.

شرقي: نحذر من حرب طويلة ومكلفة في ليبيا تزعزع أمن المنطقة بأسرها

شرف الدين: نناشد البعثة الأممية الضغط على خاطفي بوغمجة للإفراج عنه