Menu
in

الوطنية للنفط: حريق مصحة النفط سببه قصف مباشر لمبنى المستشفى

قالت المؤسسة الوطنية للنفط، الاثنين، إن نتائج تحقيقات جهاز الأمن الداخلي وتقرير المباحث الجنائية يؤكدان أن الحريق الذي اندلع في مصحة النفط بطرابلس سببه قصف مباشر لمبنى المصحّة بعد فحص الحطام الذي وجد في “المخزن المدمر”.

واعتبرت المؤسسة، في بيان لها، “قصف المنشآت المدنية جريمة حرب”، مستنكرة “بشدّة ” استهداف المنشآت المدنية والمرافق الطبية، ومعبرة عن قلقها من المحاولات الرامية إلى تعريض حياة مرضى المستشفى وموظفيه للخطر.

وطالبت المؤسسة بإجراء تحقيقات دولية ومقاضاة مرتكبي هذه الأفعال “الشنيعة”؛ كونها تمثّل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي.

الوطنية للنفط: حريق مصحة النفط سببه قصف مباشر لمبنى المستشفى

قالت المؤسسة الوطنية للنفط، الاثنين، إن نتائج تحقيقات جهاز الأمن الداخلي وتقرير المباحث الجنائية يؤكدان أن الحريق الذي اندلع بمصحة النفط بطرابلس سببه قصفا مباشرا لمبنى المصحّة بعد فحص الحطام الذي وجد في “المخزن المدمر”

واعتبرت المؤسسة في بيان لها “قصف المنشآت المدنية جريمة حرب” مستنكرة “بشدّة ” استهداف المنشآت المدنية والمرافق الطبية، معبرة عن قلقها إزاء المحاولات الرامية إلى تعريض حياة مرضى المستشفى وموظفيه إلى الخطر.

وطالبت المؤسسة بإجراء تحقيقات دولية ومقاضاة مرتكبي هذه الأفعال “الشنيعة”، كونها تمثّل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي.

بدوره ذكر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أن استهداف مثل هذه المرافق يعتبر عملا “شنيعا” مشيرا إلى أن الهجمات على المنشآت المدنية وقطاع النفط صارت متواترة بشكل يومي.

يذكر أن مخرز أدوية في مصحة النفط بطرابلس” كلينيكا” تعرض الجمعة الماضية إلى حريق دون وقوع خسائر بشرية.ذكر رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أن استهداف مثل هذه المرافق يعتبر عملا “شنيعا” مشيرا إلى أن الهجمات على المنشآت المدنية وقطاع النفط صارت متواترة بشكل يومي.

يذكر أن مخرز أدوية في مصحة النفط بطرابلس” كلينيكا” تعرض الجمعة الماضية إلى حريق دون وقوع خسائر بشرية.

أُترك رد

Exit mobile version