Menu
in

عميد غريان: الوضع الإنساني بالمدينة يزداد سوءا، وخاطبنا الرئاسي لإعلانها مدينة منكوبة

أكد عميد بلدية غريان يوسف بديري، الأحد، أن الوضع الإنساني في المدينة يزداد سوءا، وهناك نقص في الأدوية والمعدات الطبية والسلع الغذائية وغاز الطهي، وما يصل المدينة من وقود عبر التهريب تستحوذ عليه قوات حفتر.

وأضاف بديري، في تصريح للرائد، أن العمل جارٍ لنقل المجلس البلدي إلى طرابلس، وتكليف لجان لمتابعة أوضاع النازحين والإغاثة والجرحى، مؤكدا أنهم خاطبوا رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج لإعلان غريان مدينة منكوبة.

وأوضح بديري أن عدد الأسر النازحة من المدينة في تزايد مستمر، بعد ورود قوائم قبض على عدد من المواطنين، إضافة إلى ما تقوم به قوات حفتر من عمليات استفزازية بالمدينة، مضيفًا أن قوات حفتر أمرت بنقل العناصر الطبية المساعدة النسائية من مستشفى غريان إلى المستشفيات الميدانية، بحسب بديري.

وبيّن عميد بلدية غريان، أن شباب المدينة الآن أكثر تنظيمًا وقدرة على استعادة المدينة، مبينًا أن العمل الحالي هو تأمين العاصمة طرابلس، وفق قوله.

وذكر بديري أن نشطاء ونواب المدينة التقوا السبت مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة ونائبته ستيفاني وليامز، ووجهوا خطابا للأمين العام للأمم المتحدة لإطلاعه على الأوضاع المأساوية للسكان.

يشار إلى أن قوات حفتر دخلت في الـ 4 من أبريل الجاري إلى مدينة غريان وتمركزت بها معلنة الحرب على مدينة طرابلس.

أُترك رد

Exit mobile version