in

الشويهدي: نرحب بدعوة المشري لجنتي الحوار بمجلسي النواب والدولة إلى مواصلة جلساتهما

رحب عضو مجلس النواب جلال الشويهدي، الأحد، بدعوة رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري أعضاء لجنتي الحوار في مجلسي النواب والدولة إلى مواصلة جلساتهم وصولا لصياغة نهائية لما جرى التوافق عليه سابقا، وفك الجمود القائم.

وقال الشويهدي، في تصريح للرائد، إن الغموض الذي يلف الملتقى الجامع يجعل التكهن بمخرجاته أمرًا صعبًا، وإن عددًا كبيرًا من النواب أكدوا له أنهم لم يتلقوا أي دعوة بخصوص المؤتمر المزمع عقده، مشيرا إلى أن لقاء رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بخليفة حفتر أضفى غموضا آخر على الملتقى.

وفي سياق متصل، أوضح الشويهدي أن لقاء أبوظبي هو عبارة عن تفاوض لاقتسام السلطة في حين أن الملتقى الجامع يجب أن يكون حوارًا مجتمعيًّا بين الليبيين، مؤكدا أن مصير الملتقى الجامع سيكون “الفشل” إذا ثبت أن التفاوض في أبوظبي كان على اقتسام السلطة، مشددا على أنه لا علاقة للجانب العسكري بالسلطة السياسية.

وكان رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري دعا، الخميس الماضي، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إلى تجديد لقاء لجنتي الحوار بين المجلسين استكمالا لما جرى التوصل إليه حول إعادة تشكيل السلطة التنفيدية، مما سيساهم في تعزيز فرص نجاح الملتقى الوطني الجامع، بحسب المشري.

الصحة العالمية ترسل إمدادات طبية إلى 10 مستشفيات عامة بليبيا

السفارة الإيطالية تسلم الصحة سيارات إسعارف ضمن مشروع “جسر التضامن”