Menu
in

صنع الله: الحلول السياسية يجب أن يرافقها إصلاح اقتصادي واجتماعي لتنجح

شدّد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، الثلاثاء، على أهمية القيام بإصلاحات اجتماعية واقتصادية في ليبيا، لإنجاح أي حلول سياسية مستقبلية.

وقال صنع الله، وفق الصفحة الرسمية للمؤسسة الوطنية للنفط، إنه لا يمكن أن تنجح الإصلاحات السياسية في غياب إصلاحات اقتصادية ملموسة، وينبغي تعويض الشعب بعد إصلاح نظام الدعم الذي توفّره الدولة واستبداله بدفعات نقدية مباشرة.

وأوضح صنع الله أن الجنوب بحاجة ماسة إلى حكومة فعالة، ويمكن للمجتمع الدولي أن يلعب دورًا هامًّا يتمثّل في بناء قدرات الحكومة الليبية على إدارة المناطق الجنوبية، من خلال برامج اقتصادية واجتماعية.

وأكد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، أنه للحفاظ على الانتعاش الاقتصادي لا بدّ من الحفاظ على نزاهة قطاع النفط والغاز الليبي، والدور الموحّد للمؤسسة الوطنية للنفط؛ كونها الجهة الشرعية الوحيدة المسؤولة عن إدارة الموارد الوطنية الليبية.

ونبّه صنع الله إلى ضرورة أن تبقى المؤسسة الوطنية للنفط مستقلة وبمنأى عن جميع المساومات السياسية والعسكرية، وأن المساعي الرامية إلى تسييس عملها ليست في مصلحة الشعب الليبي.

يُذكر أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله طالب، في وقت سابق، بحماية الحقول النفطية وموظفيها، وعلى رأسها حقل الشرارة؛ لاستمرار زيادة إنتاج النفط وانتعاش الاقتصاد في ليبيا.

أُترك رد

Exit mobile version