in

استراحات المدارس القصيرة تقلل كمية الطعام المتناولة

يحاول الطلاب عادة خلال الاستراحات تناول طعامهم كله بالرغم من قصر مدته، فهل ينجحون في ذلك، إليكم ما وجدته هذه الدراسة.

كشفت دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics، أن الطلاب الذين يحصلون على استراحة أقل من 20 دقيقة لتناول الطعام في المدرسة، يستهلكون كمية أقل من الحليب والخضراوات.

أشار الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة Harvard T.H. Chan School of Public Health إلى أن العديد من الأطفال خاصة من الأسر ذات الدخل المنخفض يعتمدون على الطعام المقدم في المدارس لتعويض ما يقارب نصف الطاقة والسعرات الحرارية المتناولة؛ لذا من الضروري أن يكون وقت الاستراحة كافياً ليتمكن الأطفال من تناول جميع طعامهم.

وبالرغم من تعزيز التوجيهات التي تخص نوعية الطعام المقدم، إلا أن الوقت المخصص للاستراحة لم يجري التعامل معه أو الاهتمام به، فكثير من الطلاب يحصلون على استراحة لا تتجاوز العشرين دقيقة من الممكن أن تؤثر على كمية الطعام المتناولة بشكل سلبي.

ومن أجل دراسة أثر مدة الاستراحة على تناول الطعام، استهدف الباحثون 1,001 طالب في ست مدارس ابتدائية ومتوسطة، وكانت مدة الاستراحة فيهم تتراوح ما بين 20- 30 دقيقة، وقاموا بتحليل طريقة انتقاء الطعام بالإضافة إلى بواقي الطعام التي لم يستطع الطلاب تناولها.

ووجد الباحثون عددا من النتائج التي تتمثل في:

من حصل على استراحة أقل من 20 دقيقة تناول 13% أقل من طعامه، و12% أقل من الخضراوات، و10% أقل من الحليب، مقارنة مع من حصل على 25 دقيقة.

من حصل على وقت أقل لتناول الطعام، قلّ اختياره للفواكه بشكل ملحوظ.

كانت كمية بواقي طعام لمن حصل على وقت أقل في الاستراحة أكثر من غيرهم.

النواب والدولة…وأحلام إعادة التدوير

المادة الثامنة … هل تَئِد مشروع تعديل الرئاسي؟