in

صنع الله: المجتمع الدولي يعمل لمنع المؤسسة الموازية من التحايل على القانون

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، مصطفى صنع الله، الخميس، إن المؤسسة وشركات النفط الدولية والمجتمع الدولي يعملون باستمرار لتفادي التحايل على القانون من قبل المؤسسة الموزاية وشركائها الدوليين .

وشدد صنع الله، في كلمة ألقاها في قمة أسبوع الطاقة في موسكو، على أن “تطبيق سيادة القانون أمر أساسي لضمان استمرار الدولة الليبية”، معربًا عن أمله أن تلعب روسيا دورا هاما في هذا الشأن”.

و دعا صنع الله إلى بدء حقبة جديدة من التعاون بين شركات الصناعات النفطية الروسية ونظيرتها الليبية، وذلك بناء على الدعم الدبلوماسي الروسي المتواصل لسيادة القانون، مذكّرًا بالتبادلات التجارية للمنتجات النفطية بين المؤسسة الوطنية للنفط والشركات النفطية الروسية خلال العقد الماضي، التي تقدّر بمليارات الدولارات.

وذكر صنع الله أن الشركات الروسية تحرز تقدمًا في استئناف عدد هام من مشاريع التنقيب والتطوير في كافة أنحاء ليبيا، التي توقفت في السابق بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.

يشار إلى أن أسبوع الطاقة الروسي يعقد في موسكو، بين 3 و 6 من أكتوبر الجاري، ويهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول المشاركة في مجال الطاقة وتبادل الآراء والخبرات، وإيجاد سبل ملائمة للتصدي لتحديات أسواق الطاقة العالمية.

أبرز نقاط خطة لجنة الترتيبات الأمنية طرابلس الكبري المحالة للمجلس الرئاسي

تعليم مصراتة: الدراسة في موعدها، والكتب ستوزع في الأسبوع الأول