Menu
in

مصلحة المرافق التعليمية تكشف عن إكمال أعمال الصيانة في أغلب المناطق التعليمية

ذكرت إدارة المشروعات بمصلحة المرافق التعليمية، في تقرير لها، أنها تمكنت من إكمال مشاريع صيانة المدارس في عدد من المناطق التعليمية، من خلال تعاقدها مع شركات محلية .

وأوضح التقرير، الذي نشرته صفحة المصلحة على فيسبوك الثلاثاء، أن أعمال الصيانة أُنجزت بنسبة 100% في بلديات (خليج سرت، وهراوة، وأبوقرين، والوشكة، وزمزم، وأبو نجيم، والجفرة)، والتي بلغت 141 مدرسة.

وأضاف التقرير أن أعمال الصيانة استهدفت أيضًا 300 مدرسة، ببلديات (مسلاتة، ومصراتة، وقصر الخيار، والقره بوللي، وزليتن، وبني وليد)، وبلغت نسبة الإنجاز فيها ما يفوق 80% ، ومن المتوقع إكمالها الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وأرجعت إدارة المشروعات تدني نسبة الإنجاز بمشاريع الصيانة التي استهدفت 194 مدرسة، ببلدتي ترهونة، والخمس، والتي وصلت إلى 60%، إلى عزوف الشركات عن تنفيذ المشروع، مؤكدة أنها ماضية في إكمال أعمال الصيانة، ومن القرر إنهاؤها في الفترة القريبة المقبلة.

وكانت مصلحة المرافق التعليمية قد أعلنت في وقت سابق تعاقدها مع عدد من الشركات المحلية؛ لصيانة 2000 مدرسة على مستوى البلديات كافة، والتي تتضمن صيانة الأبواب والنوافذ وشبكات المياه والصرف الصحي والإنارة ودورات المياه.

أُترك رد

Exit mobile version