in

منظمة ضحايا لحقوق الإنسان: 200 تصفية خارج القانون وأكثر من 2000 معتقل لم يعرضوا على القضاء في سجون حفتر

قال رئيس منظمة “ضحايا” لحقوق الإنسان ناصر الهواري، إنهم سجلوا مابين 150 إلى 200 حالة تصفية وقتل خارج إطار القانون بالمنطقة الشرقية، وأكثر من 1000 حالة اعتقال في سجون حفتر.

وأضاف الهواري خلال مداخلة له على قناة ليبيا الأحرار، بأن لديه قائمة بالأسماء مسجلة، وحالات معتقلة منهم عبد المطلوب السرحاني وسالم الفلاح وعبدالسلام الشرع، مشيرا أن هؤلاء مختطفون منذ يناير 2018، ومصيرهم مجهول حتى الآن.

وبين الهواري، أن سجن قرنادة موجود به 2000 حالة اشتباه لم يعرضوا على القضاء أو النيابة، وأيضا سجن الكويفية، مستغربا أنه لا زال هناك رأي عام يدعم عملية الكرامة وقائدها رغم انتهاك الحرمات ونهب الأرزاق وتهجير المواطنين من بيوتهم ومدنهم.

وفي سياق متصل ذكر الهواري، أن الذين هاجموا منزل النائبة سهام سرقيوة هي مجموعة منهم شخص يدعى “عادل كوسة الفرجاني” وهو شخص معروف في مدينة بنغازي ولدى الأجهزة الأمنية، ويعتبر الذراع اليمنى لصدام حفتر، ويستعمله في إنجاز أعماله “القذرة”، وهو من سكان بوهديمة بمدينة بنغازي.

الجدير بالذكر أن مدينة بنغازي تشهد وضعا أمنيا متدهورا، وخطفا وقتلا خارج القانون، آخرها العثور على خمس جثث ملقاة في مقبرة الهواري، وعليها آثار التعذيب وخطف النائبة سهام سرقيوة من بيتها، ولا يزال مصيرها مجهولا حتى الآن.

مقابلة خاصة مع عميد بلدية غريان “يوسف بديري”

الداخلية تعلن تشكيل لجنة لتنظيم العمالة برئاسة باشاغا والأمين