in

بـ12 ميدالية.. ليبيا تنهي مشاركتها بدورة الألعاب العربية في المركز الـ14

أنهت ليبيا مشاركتها في منافسات دورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر من الـ5 حتى الـ15 من الشهر الجاري بحصولها على المركز الـ14 من بين 17 دولة في سلم الترتيب النهائي برصيد 12 ميدالية، منها ثلاث ذهبيات ومثلها فضيات وستّ قلادات برونزية.

وشاركت ليبيا ببعثة التي تتكوّن من 49 رياضيا يمثلون 12 تحصّلت على 12 ميدالية فقط في ألعاب رفع الأثقال والكرة الحديدية والكرة الطائرةوألعاب القوى والملاكمة والكاراتيه.

وجاءت الميداليات الذهبية الثلاثة عن طريق المنتخب الوطني للكرة الطائرة الذي فاز في اللقاء النهائي على منتخب الجزائر، والرباع “احسانشلابي” الذي استطاع خطف ميدالياتين ذهبيتين في منافسات الخطف والنثر.

وتحصلت ليبيا على ثلاث قلائد فضية عبر لاعبة ألعاب القوى “رتاج السائح” في منافسات رمي القرص رغم تعرضها للإصابة، كما جاءتالفضية الثانية عبر منتخب كرة الحديدية، فيما اقتنص الملاكم “محمد فريضة” المدالية الفضية الثالثة في وزن الـ80 كيلوجرام.

بينما تحققت الميداليات البرونزية الست عبر لعبتي الكرة الحديدية التي توّجت بقلادتين ولعبة الكاراتيه التي استطاعت خطف أربع ميدالياتفي اليوم الأخير.

واحتلت البلد المستضيف الجزائر جدول الترتيب النهائي للبلدان المشاركة من خلال حصوله على 253 ميدالية منوعة، وجاء في المركز الأخيرموريتانيا واليمن.

كُتب بواسطة Journalist

جهاز الأمن الداخلي يكشف عن أسباب اعتقال وزير المالية السابق “فرج بومطاري”

موقع دولي: عدم استقرار ليبيا أدى لارتفاع هائل في الاقتصادات غير المشروعة