in

سبائك ذهبية ورؤوس مقطوعة.. التلفزيون الروسي يعرض مقتنيات منزل قائد “فاغنر”

عثر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، خلال تفتيشه مكتب ومنزل قائد مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، على أسلحة ومبالغ كبيرة من المال، وسبائك ذهبية وتمساح محشو وخزانة مليئة بالشعر المستعار.

وكشفت المشاهد التي عرضتها القناة أثناء تفتيش جهاز الأمن الفيدرالي الروسي لمنزل “بريغوجين”، جوازات سفر وأسلحة، وطائرة مروحية صغيرة في فناء منزله.

ومن جانبها نشرت جريدة “إزفستيا” الروسية، صورا ومقاطع فيديو للمداهمة، التي كشفت أيضًا على ما يبدو أنها لجوازات سفر مزورة، وصورة مؤطرة يُزعم أنها تظهر الرؤوس المقطوعة لأعداء “بريغوجين”، وفقاً لموقع “سكاي نيوز”.

وأظهرت صور منزل “بريغوجين” الفخم بيانو كبير أسفل سلم رخامي حلزوني، بالإضافة إلى “ساونا” ومسبح داخلي خاص”، ومطرقة ثقيلة كبيرة الحجم مكتوب عليها عبارة “للاستخدام في مفاوضات مهمة”، وعلى ما يبدو أنها غرفة صلاة خاصة مزينة برموز دينية متعددة من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لطباخ بوتن وهو متنكر بعدة شخصيات بشعر ولحية مستعارين أثناء تواجده في دول ليبيا وسوريا والسودان حيث تتواجد قواته هناك.

يذكر بأن “بريغوجين”، لم يظهر ولم يعرف مكانه، بعد انتهاء تمرده العسكري نهاية الشهر الماضي، وإعلان الكرملين اتفاقا معه، يقضي بمغادرته إلى بيلاروسيا، مع إسقاط الدعاوي القضائية بحقه.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

وفاءً وتقديرا لما قدموه.. الحصادي يدعو إلى تمديد فترة التقاعد للراغبين

ما هي الحلول الناجعة للوضع السياسي المتأزم في ليبيا؟