in

“أفريكا انتيلجينس”: الدبيبة طلب توريد مدرعات من الإمارات والأمم المتحدة فتحت تحقيقا بالخصوص

كشف موقع أفريكا إنتليجنس الفرنسي الاستخباراتي عن تقديم عبدالحميد الدبيبة طلباً للأمم المتحدة لتوريد آليات مدرعة من دولة الإمارات رغم قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

وقال الموقع الفرنسي، إن الدبيبة طلب بالسماح باستلام 45 سيارة مصفحة من الإمارات إلى جانب المدرعات زاعماً أن هذه الآليات ستستخدم لمكافحة الهجرة غير الشرعية خصوصا في الجنوب -وهي مناطق يسيطر عليها خليفة حفتر -ما يرفع من قلق الأمم المتحدة تجاه احتمالية نشوب حرب جديدة.

وأكد موقع أفريكا إنتليجنس أن لجنة العقوبات بالأمم المتحدة لم تعط الدبيبة الضوء الأخضر لتوريد هذه الشحنة، إلى جانب ذلك بدا خبراء الأمم المتحدة في إجراء تحقيقات بشأن كيفية استخدام هذه الآليات من قبل الدبيبة.

وأضاف الموقع: إن اللجنة لن تتوقف عن التحقيق في إطار هذه الشحنة التي يحاول الدبيبة توريدها بشكل رسمي، بل ستنظر لأبعد من ذلك وستحقق فيما إن كان للدبيبة يد في توريد شحنة الآليات المسلحة التي صادرتها عملية إيريني في أكتوبر الماضي.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

النهر الصناعي: العدد الكلي للآبار المنتجة للمياه بلغ 362 بئرا

في ختام اجتماع لجنة 5+5 في القاهرة.. البعثة الأممية تعلن اعتماد آلية متكاملة للتنسيق المشترك بشأن جمع البيانات حول المرتزقة والمقاتلين الأجانب في ليبيا