Menu
in

صحيفة مغربية: نيجيريا حصلت على دعم 3 دول في “كاف” في قضية مباراتها أمام ليبيا

كشفت جريدة “البطولة” المغربية، في تقرير لها، عن  حصول نيجيريا على دعم من السنغال والكاميرون وسيراليون في قضية مباراتها مع ليبيا، وذلك في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الذي انعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا الاثنين.

وقالت الجريدة إن عضو المكتب التنفيذي وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي “فيفا” النيجيري “أماجو بينيك”، وجه اتهامات لـ ليبيا حول ما حدث لبعثة منتخب نيجيريا في مطار الأبرق وانتظارها لساعات طويلة من خلال مساندة قوية من أعضاء المكتب التنفيذي، وعلى رأسها دول الكاميرون والسنغال وسيراليون الذين اعتبروا ما حدث أمرا غير مقبول.

و ردّ عضو المكتب التنفيذي لـ “الكاف” عبد الحكيم الشلماني والرئيس السابق لاتحاد الكرة الليبي، أن ليبيا واجهت صعوبات كبيرة في مباراة الذهاب بنيجيريا ورغم ذلك خاضت المواجهة وخسرتها، معبّرًا عن دهشته مما سمعه من أعضاء المكتب التنفيذي.

وتابع الرئيس السابق لاتحاد الكرة الليبي، خلال كلمته في هذا الاجتماع، أن الجانب غير الرياضي يفوق سلطة “كاف”؛ مستشهدا بوجود عدة دول في ليبيا قائلا: اسألوا غانا والسودان اللذين يلعبان في بلادنا، واسألوا الحكام والفرق التي تأتي وتلعب في ليبيا وتعود دون التعرض لأي حادث، مضيفًا بنبرة صارمة لأعضاء اللجنة التنفيذية لـ “كاف”: “أنتم تريدون دفعنا”.

يذكر أن لجنة الانضباط ستبتّ غدا الأربعاء في قرار مباراة المنتخب الوطني وضيفه منتخب نيجيريا، وتشير التوقعات إلى تعرض ليبيا لغرامة مالية وإعادة المباراة في وقت لاحق أو احتساب نقاطها كاملةً لمنتخب نيجيريا.

كُتب بواسطة Journalist

Exit mobile version