in

رئيس نيجيريا يطالب ” الكاف” باتخاذ إجراءات صارمة على خلفية مباراة ليبيا

رحب رئيس نيجيريا، بولا تينوبو، بعودة المنتخب النيجيري إلى البلاد قادمين من مطار الأبرق بعد رفضهم اللاعب أمام المنتخب الليبي في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية.

وعبر تينوبو في تصريح لصحيفة “بنش” النيجيرية عن تأثره العميق إزاء ما وصفها بالمعاملة اللاإنسانية التي تعرض لها لاعبو المنتخب ومسؤولوهم في ليبيا، مطالباً الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بممارسة مسؤولياته واتخاذ إجراءات صارمة ضد من انتهكوا النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد.

وأكد تينوبو أن كرة القدم توحد الشعوب، وأن معاملة اللاعبين بطريقة غير رياضية وغير إنسانية تتناقض مع روح اللعبة. كما دعا جميع محبي كرة القدم والإداريين إلى التوحد والعمل معًا لمنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

من جهته أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم بيانًا استنكر فيه الإجراءات التي اتخذها نظيره النيجيري برفضه خوض مباراة العودة ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا، مؤكداً أنه سيتخذ جميع الإجراءات القانونية للحفاظ على مصالح منتخب ليبيا الأول لكرة القدم.

وأضاف الاتحاد الليبي أنه سيرفق بعض اللقطات غير الإنسانية التي لم تمنع البعثة الليبية من خوض مباراة نيجيريا وليبيا يوم الجمعة الماضي في أرض نيجيريا، وذلك بدافع التعاون مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

كُتب بواسطة ليلى أحمد

المركزي يرفع سقف بطاقة الأغراض الشخصية من 4 إلى 8 آلاف دولار سنويا

رغم توظيف أكثر من مليوني مواطن.. ليبيا الأولى مغاربياً في معدلات البطالة لعام 2024