in

بعد 7 سنوات.. الشلماني يرضخ لمطالب الأندية والجماهير ويعلن استقالته من رئاسة اتحاد الكرة

أعلن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، الأحد، استقالته

رسميا من منصبه، خلال مؤتمر صحفي أقيم في العاصمة طرابلس بحضور مندوبين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الإفريقي “كاف”.

الشلماني وبعد سبع سنوات قضاها رئيسًا للاتحاد الليبي لكرة القدم، قدّم استقالته بعد ضغوطات كبيرة من الشارع والإعلام الرياضي بالإضافة إلى مطالبات الأندية التي كان آخرها توقيع 73 ناديًا على بيان بضرورة سحب الثقة منه ورفض حضور اجتماع الجمعية العمومية.

وقال الشلماني، إنه “مقتنع بكل ما قدمه خلال الفترة الماضية، ولا يريد أن يكون جزءا من الفشل في الرياضة الليبية”.

و أشاد الشلماني بتاريخه وقال: “لدي تاريخ في الاتحاد الدولي والعربي والإفريقي، ولا يستطيع أحد نكران ذلك، ولا أريد أن أكون جزءا من خلق الانقسام في الشارع الرياضي الليبي”.

وعقب استقالة الحكم الدولي السابق “عبدالحكيم الشلماني” من منصب رئاسة اتحاد الكرة، كلّف الأمين العام لاتحاد الكرة “ناصر الصويعي” رئيسًا مؤقتًا ليترأس اجتماع الجمعية العمومية ويعلن موعد انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم.

يذكر أن “عبدالحكيم الشلماني” قاد الكرة الليبية في سبع سنوات أقيم فيها 4 نسخ من الدوري الليبي الممتاز توج بها الاتحاد في مناسبتين والأهلي طرابلس مرة وحيدة والنصر في الموسم الرابع والأخير؛ كما لم يبلغ منتخبنا الوطني الأول بطولة الأمم الإفريقية على مدار ثلاث نسخ متتالية في حقبته.

كُتب بواسطة Journalist

ائتلاف الشركات الإيطالية يشكو تأخر مستحقاته في مشروع مطار طرابلس

مدرب نيجيريا وطاقمه في تدريبات المنتخب الوطني قبل المباراة