in

رابطة أندية طرابلس الكبرى تقاطع أي مسابقة لاتحاد الكرة وتعلن إقامة دوري تنشيطي

أكّدت رابطة أندية طرابلس الكبرى، في بيان رسمي لها، ضرورة سحب الثقة من الرئيس الحالي للاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني وتكليف الأمين العام لاتحاد الكرة ناصر الصويعي رئيسا مؤقتا، إلى حين إجراء انتخابات عاجلة، وجاء ذلك عقب اجتماع طارئ عُقِد اليوم السبت في العاصمة طرابلس.

وشهد الاجتماع الذي حضره 25 ناديًا على رأسهم قطبا العاصمة الاتحاد والأهلي طرابلس، إعلان رفض المشاركة في أي مسابقة يشرف عليها الاتحاد الحالي، والمطالبة باعتماد الملاعب واللعب بنظام الذهاب والإياب واستغلال كل الملاعب بحضور الجماهير الرياضية.

كما قررت الأندية إيقاف النشاط، وطالبت الاتحاد العام لكرة القدم بالاستقالة والتنحي، وإن لزم الأمر سحب الثقة منه والدعوة إلى انتخابات مبكرة، إضافة إلى التسوية المطلوبة لأندية الدرجة الثانية ورفعها للاتحاد المحلي للفراغ الذي خلفه قرار 57 لسنة 2024.

من جانبها، أعلنت رابطة أندية طرابلس الكبرى، الأحد، إقامة دوري تنشيطي بمشاركة أغلب أندية الدوري الممتاز من كل المدن الليبية وبعض أندية الدرجة الأولى تحت شعار “الرياضة تجمعنا” لاستغلال هذا التوقف، وكشفت الرابطة حصولها على موافقة 27 ناديًا بشكل رسمي للمشاركة في هذا الدوري الذي سيكون بنظام خروج المغلوب.

يذكر أن اتحاد الكرة الحالي سحب قبل أيام قرعة الدوري الممتاز بشكله الجديد الذي سيضم 36 فريقًا.

كُتب بواسطة Journalist

القبض على مصري بتهمة تعذيب ابنه في طبرق

اجتماع طارئ لرابطة أندية طرابلس الكبرى لمتابعة الدوري الممتاز