in

القضاء الأمريكي يمدد الحكم على أبو ختالة لـ 28 عامًا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي

قضت محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن بسجن مرتكب الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012 “أحمد أبوختالة” بالسجن لمدة 28 عاما.

وبحسب موقع “سي إن إن” الأمريكي فإن الادعاء الفيدرالي يسعى إلى الحكم عليه بالسجن لمدة 60 عاما على الأقل مدى الحياة، إزاء تورطه في 4 جرائم من بينها تقديم الدعم المادي والمعنوي لمنفذي الهجوم.

وفي سياق متصل، أضاف الموقع أن الحكم الجديد بتلك المدة جاء بعد عامين من حكم محكمة الاستئناف على أبوختالة بالسجن لـ22 عاما، وتبرئته من تهمة قتل 4 أشخاص أمريكيين.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن قاضي المحكمة كريستوفر كوبر أضاف 6 سنوات أخرى إلى عقوبة أبوختالة لتصل إلى 28 عاما.

وأدين أبوختالة في عام 2018 بـ4 تهم وهي التآمر لتقديم الدعم المادي والموارد لمنفذي الهجوم إلى جانب تدمير مبنى فيدرالي وحمل سلاح هجومي نصف آلي أثناء ارتكاب جريمة عنف، وفقا للموقع.

وكان القضاء الأمريكي قد أدان أبو ختالة في عام 2018 بأربع تهم فيدرالية هي؛ “التآمر لتقديم الدعم المادي والموارد للإرهابيين؛ وتقديم الدعم المادي والموارد للإرهابيين؛ وتدمير مبنى فيدرالي؛ وحمل سلاح هجومي نصف آلي أثناء ارتكاب جريمة عنف”.

وحُكم على أبو ختالة قبل ست سنوات بالسجن لمدة 12 عامًا لكل من الجرائم الثلاث الأولى، والتي كان يقضيها في وقت واحد، كما حكم القاضي على ختالة بالسجن لمدة 10 س

كُتب بواسطة ليلى أحمد

الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق المصرف المركزي ويدعو الأطراف الموقعة إلى الإسراع بتنفيذه