in

حبس 37 مهاجرًا غير قانوني من شبكة عصابات نيجيرية متورطة في أنشطة إجرامية بليبيا

أعلنت النيابة العامة حبس 37 مهاجرًا غير قانوني منتمين إلى شبكة عصابات إجرامية متسللة من نيجيريا إلى ليبيا، لممارسة أعمال السحر والشعوذة وتنظيم حركة الهجرة غير الشرعية والخطف وترويج المخدرات والسرقة.

وقال مكتب النائب العام عبر صفحته في “فيسبوك” إن جهاز المخابرات أحال معلومات تتعلق باجتماع مهاجرين غير نظاميين بهدف تنسيق أنشطة إجرامية تديرها خمس منظمات إجرامية هي: “فايكينج العليا”، و”إمسي”، و”إيّي”، و”الفأس الأسود”، و”حركة السود الجديدة في أفريقيا”.

وأضافت النيابة العامة أن هذه المجموعات متهمة بتوجيه الوافدات الخاضعات لسطوة المنظمات لأداء الخدمة المنزلية، وإدارة دور الدعارة في البلاد، والاتجار بالنساء على نطاق دولي، وكذلك تنظيم حركة الهجرة غير النظامية نحو دول شمال المتوسط، والخطف، وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، والسرقة.

وأوضح مكتب النائب العام أن جهاز المخابرات تمكن من ضبط المشتبهين، بمن فيهم قائد جماعة “فايكينج” في ليبيا، وأثبت تسرّب التنظيمات الخمس إلى ليبيا، وتوطيد وجودها بإنشاء هياكل انخرط فيها مئات المهاجرين غير النظاميين لتحقيق أغراض مشتركة بين هذه العصابات وبين منظمات المافيا النشطة في دول البحر المتوسط. وقد قرر المحقق إحالة المتهمين جميعهم محبوسين إلى القضاء.

كُتب بواسطة Journalist

دغيم : “الكبير” ينتمي لتيار سياسي يستقوي دائما بالأجنبي، وعودته تهديد للعاصمة